عن المجلة

مجلة آداب الفراهيدي: هي مجلة عراقية دولية مزدوجة التعمية ومراجعة من قبل الأقران ومفتوحة الوصول، وتوفر منتدى فريدًا للباحثين والعلماء والممارسين للاهتمام بالتطور الديناميكي والسريع للمعرفة في الآداب والعلوم الاجتماعية.

مجلة آداب الفراهيدي: هي مجلة ربع سنوية تهدف إلى إشراك باحثين من المؤسسات الدولية لمشاركة نتائجهم العلمية الأكثر قيمة. يتمثل النطاق الرئيسي للمجلة في نشر الأبحاث والمراجعات وتقارير الحالة الأصلية عالية الجودة في مجال الآداب والعلوم الاجتماعية. ترحب المجلة بالمساهمات من جميع الراغبين في الإبلاغ عن التطورات الجديدة وأحدث النتائج في جميع مجالات الآداب والعلوم الاجتماعية.

لا تقتصر مجلة آداب الفراهيدي على جانب معين من العلوم ولكنه مخصص بدلاً من ذلك لمجموعة واسعة من الحقول الفرعية في الآداب والعلوم الاجتماعية. بينما يشجع مجموعة واسعة من المساهمات في الآداب والعلوم الاجتماعية، يكمن اهتمامه الأساسي في القضايا المتعلقة بنمذجة المواد والاستجابة. المقالات ذات الطبيعة متعددة التخصصات مرحب بها بشكل خاص.

الهدف الأساسي للمحررين الجدد هو الحفاظ على جودة عالية من المنشورات. سيكون هناك التزام بتسريع الوقت المستغرق لنشر الأوراق. سيتم حذف أسماء المؤلفين التي يتم إرسالها للمراجعة بهدف تعزيز موضوعية وعدالة عملية المراجعة.

تقبل المجلة المقالات البحثية ومقالات المراجعة وتقارير الحالة ومقالات مختارة من المؤتمرات. يتم قبول الطلبات باللغتين العربية والإنجليزية منذ عام 2009. ويحتفظ المحررون بالحق في رفض الأوراق دون إرسالها للمراجعة. تلتزم مجلة آداب الفراهيدي بدعم أخلاقيات النشر (COPE) وتلزم المؤلفين بتجنب أي انتحال أو اقتباس غير قانوني.