إرشادات المؤلف

1. يجب ألا تزيد المخطوطة عن 6000 كلمة (بما في ذلك المراجع والحواشي).
2. تضمين عنوان المخطوطة وملخصًا لا يزيد عن 250 كلمة (باللغتين العربية والإنجليزية) ومن 5 إلى 7 كلمات رئيسية (باللغتين العربية والإنجليزية).
3. يجب تقديم المخطوطات بشكل مجهول، أي بدون أي عنصر يسمح بالتعرف على مؤلف أو مؤلفي المقال. يجب أيضًا أخذ معرف المستند من خصائص المستند.
4. أن يكون استخدام الاقتباس الذاتي معتدلاً. يجب سحبها في عملية التقديم. في هذه الحالة، ستكون المراجع من النوع (المؤلف، 2000، ص 56) وفي المراجع الببليوغرافية، يتبع نفس مبدأ عدم الكشف عن الهوية. نتبع بشكل عام توصيات COPE، انظر الانتحال الذاتي: https://publicationethics.org/case/self-plagiarism.
5. من المهم ألا تظهر أسماء المؤلفين وعناوينهم الإلكترونية وانتماءاتهم في أي مكان في المخطوطة. يتم إدراج هذه المعلومات حصريًا عند ملء منصة التقديم، من أجل ضمان أغراض عملية المراجعة المزدوجة التعمية.
6. يمكن لكل مؤلف أن يقدم مقالة واحدة برقم كمؤلف أو مؤلف مشارك.
7. يمكن أن يكون لكل مقال خمسة مؤلفين كحد أقصى.
8. يجب أن تحتوي العناصر الرسومية (أشكال، جداول، رسوم بيانية) على وسيلة إيضاح ومصدر، بدون نقطة نهاية. في النص، تم ذكر العناصر الرسومية على نطاق واسع.
9. يجب على المؤلفين أن يدرجوا في منصة نظام المجلات المفتوحة، مذكرة سيرة ذاتية مع بعض بيانات المناهج الدراسية مع معلومات كاملة عن انتماء جميع المؤلفين، بما في ذلك اسم المؤسسة (على سبيل المثال: الجامعة، الكلية، القسم / المركز). العناوين الكاملة (بما في ذلك الشارع والرمز البريدي والمدينة والبلد والبريد الإلكتروني وORCID وGoogle Scholar وResearchGate) يجب ذكرها أيضًا إن أمكن.
10. الهوامش والمصادر: يجب أن يكون أسلوب الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA Style.
11. الروابط: يجب أن تكون جميع عناوين URL في النص والببليوغرافيا / المراجع نشطة وجاهزة للنقر، مع إعادة التوجيه إلى موقع الويب المشار إليه.

فيما يتعلق بالجوانب الأخرى، يرجى الاطلاع على توصيات COPE.

نقلا عن المراجع: يجب أن تتبع المخطوطات المقدمة APA Style للمراجع الببليوغرافية.